مشروعية الإعلان التجاري كآلية لحماية المحل التجاري والمستهلك

اذهب الى الأسفل

مشروعية الإعلان التجاري كآلية لحماية المحل التجاري والمستهلك

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين 18 سبتمبر 2017, 17:27

 حوليـــــــات جامعة الجـــزائـر 1
المجلد 31, العدد 1, الصفحة 342-365
مشروعية الإعلان التجاري كآلية لحماية المحل التجاري والمستهلك
الكاتب : قــــاشي عــــلال ,


الملخص
إن الإعلانات التجارية تعد إحدى وسائل المنافسة في عصرنا الحديث وهي الأكثر انتشارا ومعرفة بواسطة المستهلك والأكثر استخداما بواسطة الشركات عند الترويج لمنتجاتها فالإعلانات التجارية وسيلة غير شخصية تتولى تقديم السلع والخدمات إلى الأسواق وهذا من أجل تحقيق أهداف ربحية وطموحات المستهلك بأكبر كفاية ممكنة. ولكن الحقيقة التي لا يمكن إنكارها بأن الإعلانات التجارية قد تتجاوز حدود المنافسة المشروعة ومن ثمة تنشأ منازعات حول مدى مشروعية الإعلانات التجارية من عدمها وهل ساهمت هذه الإعلانات التجارية في تضليل المستهلكين وما هي الوسائل الكفيلة التي نحمي بموجبها المحلات التجارية المنافسة وجمهور المستهلكين من آثار هذا التضليل الممارس.

التحميل : -
مشروعية الإعلان التجاري كآلية لحماية المحل التجاري والمستهلك

avatar
Admin
المدير


http://sciencesjuridiques.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى