الوسائل المنظمة للعلاقات الخارجية_التمثيل الخارجي و المعاهدات

اذهب الى الأسفل

الوسائل المنظمة للعلاقات الخارجية_التمثيل الخارجي و المعاهدات Empty الوسائل المنظمة للعلاقات الخارجية_التمثيل الخارجي و المعاهدات

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 23 نوفمبر 2017, 08:15

الوسائل المنظمة للعلاقات الخارجية_التمثيل الخارجي و المعاهدات
الوسائل المنظمة للعلاقات الخارجية_التمثيل الخارجي و المعاهدات Captur43
ملخص البحث :
ان الخوض في د ا رسة الوسائل المنظمة للعلاقات الدولية يتطلب من الباحث القيام بانعطافات عديدة سواء أكان على الصعيد التاريخي ام العلمي و على الرغم من أن الموضوع الذي اخترناه يتطلب عدة مجلدات ، فإننا حاولنا أن نتناوله في فصلين و حسبنا أن نكون قد وفقنا فيه.
فقد حاولنا في الفصل الأول ان نبرز اهمية التمثيل الخارجي في تنظيم العلاقات الدولية من خلال عرضنا أولا للتمثيل الدبلوماسي و تطوره التاريخي ، كما بينا كيفية تبادل التمثيل الدبلوماسي، و بحثنا بشيء من الدقة نظام الحصانات و الامتيا ا زت الدبلوماسية. و انتقلنا بعدها الى التمثيل القنصلي و اتبعنا فيه نفس الخطوات التي درسنا بها التمثيل الدبلوماسي حتى نوفيها حقها من البحث.
أما الفصل الثاني فقد خصصناه للمعاهدات الدولية ، و التي اعتاد الباحثون على بحثها كمصدر من مصادر القانون الدولي ، غير اننا في بحثنا هذا نظرنا لها من منظور آخر وهو كونها وسيلة من الوسائل المنظمة للعلاقات الدولية ، فتطرقنا الى كيفية ابرامها وشروطها الشكلية و الموضوعية ، ثم بينا نطاق سريانها من حيث الزمان و المكان ، وبينا آثارها ، ثم بينا كيفية تعديلها و انهائها.
و أنهينا بحثنا بخاتمة عرضنا فيها لخلاصة ما جاء في البحث ، و ضمناها بعض النتائج و التوصيات التي توصلنا إليها من خلال بحثنا و التي نتمنى أن نكون قد وفقنا فيها ، فإن اصبنا فتوفيقٌ من الله عز و جل ، و إن أخطأنا فمن الشيطان و من أنفسنا ، و الله المستعان.
التحميل :- قم بنسخ الرابط الموجود في الكود التالي في صفحة جديدة
الكود:
https://drive.google.com/open?id=1gRWbNKwh-yqSLzBiyEO_u7GGJzA-1-X2
Admin
Admin
المدير


http://sciencesjuridiques.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى