الأمراض التي تسببها القوارض

اذهب الى الأسفل

الأمراض التي تسببها القوارض Empty الأمراض التي تسببها القوارض

مُساهمة من طرف Shim في الخميس 20 يونيو 2019, 15:40

1- الطاعون Plague
مرض معد حاد ينتج عنه حمى مرتفعة مع أعراض تسمم بالدم وصدمة مع هبوط في ضغط الدم وسرعة في النبض مع عدم انتظامه والقلق والإعياء والهلوسة والغيبوبة وكثيراً ما يحدث احتقان في ملتحمة العين وقد يصل إلى درجة النزف. 

2- السالمونيلا Salmonellosis:
وتشمل السالمونيلا حوالي 600 نوع Serotypes من البكتيريا الممرضة للإنسان والحيوانات (المواشي و الخنازير و القوارض والطيور)، وتُعَد أنواع هذه المجموعة من البكتيريا من مسببات التسمم الغذائي الذي يصل حد الوفاة. وتحدث الإصابة عن طريق تناول غذاء ملوث بتلك البكتيريا. وتعتبر القوارض كناقل للمرض عن طريق البول والبراز الذي تضعه في الحقول والمخازن قرب المواد الغذائية. ودور فأر البيت هو أكثر خطورة من جرذان الحقل.
7- التهاب السحايا والمشيمة الخلوي اللمفي Lymphocytic
هو  فيروس يصيب فئران البيوت، ولم تكتشف علاقة الفأر إلا من وقت قريب بعد أن عزلت فيروسات من أحشاء فأر البيت، فوجد أن 50% من مسببات المرض تصل عن طريق فئران البيت. يبدأ المرض بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا ثم تظهر أعراض المرض بعد عدة أيام، حيث تبدو على المريض حالات عدم اتزان ردود فعله والنعاس وأحيانا الشلل، يشفى أكثر المرضى بعد عدة أسابيع من إصاباتهم ولكن هناك حالات مميتة.
8- حمي عضة الفأر :
الناتج عن تلوث الجروح بأنواع من الميكروبات من فم الفئران
9- السعار:
وتنتج عن طريق عضة القوارض 
10- التسمم الغذائي:
الذي يحدث نتيجة تلوث الغذاء ببراز القوارض التي تكون مصدر الإصابة بمسببات التسمم: الدوسنتاريا الباسلية والأمبية ومسببات التيقود عن طريق براز القوارض.
11- شلل الأطفال والإلتهاب السحائي نتيجة بعض الفيروسات
ونظرا لكثر لأمراض الناتجة عن الفئران في المنزل أو الحدائق يجب الاستعامة بالشركات المتخصصة في مكافحة الفئران للقضاء عليها بشكل نهائي وتعد شركة اعمار الرياض افضل شركة لمكافحة الفئران بالرياض لاستخدامها أحدث الأجهزة والمعدات

Shim
عضو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى