تعرف على أشهر تصنيفات الدهون التي تصيب الإنسان

اذهب الى الأسفل

تعرف على أشهر تصنيفات الدهون التي تصيب الإنسان Empty تعرف على أشهر تصنيفات الدهون التي تصيب الإنسان

مُساهمة من طرف Elsobky في الخميس 15 أغسطس 2019, 14:30

الدهون البنية 

هي أحد  أنواع الدهون الموجودة داخل  الجسم، التي اكتشفت مؤخرا وهي أفضل أنواع الدهون، ومن المعروف أن الأطفال لديهم دهون بنية أكثر من البالغين ،

واتضح الآن أن "الدهون"البنية تشبه العضلات أكثر من "الدهون"البيضاء، عند تنشيطها وتعمل على حرق الدهونالبيضاء.

"الدهون البيضاء
توجد "الدهون"البيضاء بنسبة أكبر من "الدهون"البنية، ووظيفة "الدهون"البيضاء هي تخزين الطاقة وإنتاج هرمونات يتم إفرازها في مجرى الدم.

عندما تكون نسبة الخلايا الدهنية في الجسم طبيعية تنتج هرمون يسمى اديبونيكتين، وهو هرمون يجعل الكبد والعضلات حساسة لهرمون الأنسولين، مما يقلل من احتمال حدوث الإصابة بمرض السكري و أمراض القلب، أما في حالة زيادة الوزن، وزيادة نسبة الدهون، يقل فرز الأديبونيكتين أو يتوقف، مما يزيد من احتمال الإصابة بهذه الأمراض.

"الدهون"السطحية
توجد "الدهون"السطحية تحت الجلد مباشرة، وعند زيادة نسبتها في الجسم، يمكن ملاحظتها والشعور بها بل وقياسها بأداة تشبه الفرجار (البرجل)، لتقدير حجم "الدهون"في الجسم .


"الدهون"الحشوية
توجد هذه "الدهون"حول الأعضاء الداخلية في الجسم مثل المعدة والكبد، وتسبب المشاكل لصحتك، ولا يمكنك رؤيتها لكن تستطيع معرفة إذا كنت مصاب بها أم لا من خلال قياس محيط الخصر، ففي حالة إذا كان قياس الخصر كبيرا، فسيكون لديك بالطبع دهون حشوية، وزيادة هذه "الدهون"يرتبط بارتفاع احتمال الإصابة بمرض السكري، وأمراض القلب، والسكتة الدماغية، وحتى الخرف .
لذلك كان لزاما عل الشخص لتفادي تلك الأخطار أن  يتوجة إلى طبيب متخصص في علاج السمنة والنحافة للتعرف على نوع السمنة التي يعاني منها وما هي نوعية الدهون المصاب بها لكي يقوم بإجراء ما يلزم للحد من أي أضرار قد يصاب بها الفرد

Elsobky
عضو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى