العوامل المؤدية للإصابة بالسمنة

اذهب الى الأسفل

العوامل المؤدية للإصابة بالسمنة Empty العوامل المؤدية للإصابة بالسمنة

مُساهمة من طرف Elsobky في الخميس 15 أغسطس 2019, 14:42

- الاعتماد على أنماط غذائية غير صحية يحتوي على الأطعمة عالية الدسم والحلويات.
- قلة النشاط وعدم ممارسة الرياضة.
- العوامل البيئية، المتمثلة في عدم وجود حدائق بالمنطقة، ولا توجد صالات رياضية بأسعار معقولة يجعل من الصعب على الناس أن يمارسوا الرياضة، وعدم وجود محلات تبيع الأطعمة الصحية بأسعار معقولة، كما تشجع الإعلانات الناس على شراء الأطعمة غير الصحية ، مثل الوجبات الخفيفة عالية الدسم والمشروبات السكرية.
- العوامل الوراثية : تظهر الأبحاث أن الوراثة تلعب دورًا في الترهلات، ويمكن للجينات أن تسبب الترهلات مباشرة في مثل هذه الاضطرابات مثل متلازمة برادر ويلي، وقد تساهم الجينات أيضا في احتمال إصابة الشخص بزيادة الوزن، يعتقد العلماء أن الجينات قد تزيد من احتمالية إصابة الشخص بالبدانة.
- الحالة الصحية للفرد  قد تحدث بعض الأمراض المرتبطة بالهرمونات قد تسبب، زيادة الوزن والترهلات، مثل الغدة الدرقية، متلازمة كوشينغ و متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS).
- الأدوية والعقاقير قد تؤدي بعض العقاقير  أيضا إلى زيادة الوزن، بما في ذلك بعض الكورتيكوستيرويدات، ومضادات الاكتئاب وأدوية النوبات.
- العوامل النفسية ، بعض الناس يأكلون أكثر من المعتاد عندما يشعرون بالملل أو الغضب أو الغضب أو التوتر.
- اضطرابات النوم، ووجدت الدراسات أيضا أنه إذا لم ينم الشخص بشكل جيد، زادت احتمالية الإصابة بالسمنة أو الترهلات، ويعود ذلك جزئياً إلى هرمونات يتم إطلاقها أثناء النوم تتحكم في الشهية واستخدام الجسم للطاقة.

Elsobky
عضو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى